Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 12 أعلى برج لولبي في دبي
دشنت دبي برج "كيان" الذي يبلغ ارتفاعه 307 أمتار ويلتوي حول ذاته بزاوية تبلغ 90 درجة، ليكون بذلك أعلى برج لولبي في العالم.
بلغت كلفة بناء البرج، الذي عرف سابقاً باسم "انفينيتي"، نحو بليون درهم (267 مليون دولار). واستغرقت أعمال البناء سبع سنوات، شهدت خلالها الإمارة أزمة اقتصادية حادة أدت إلى تدهور القطاع العقاري تدهوراً شديداً. وصمم البرج مكتب "سكيدومور، اوينغز اند ميريل" الذي تولى أيضاً تصميم برج خليفة الأعلى في العالم والذي افتتح في دبي مطلع 2010.
ويتألف برج "كيان" من 75 طابقاً، ويلتف كل طابق بمقدار 1,2 درجة لتصل نسبة الالتفاف الى 90 درجة في أعلاه. ويضم البرج السكني 495 شقة، واستلزم بناؤه 25 ألف طن من الحديد.
ويقع البرج عند أطراف منطقة "مرسى دبي" التي تحتضن مجموعة من ناطحات السحاب، من بينها "برج الأميرة" الذي يعد أعلى برج سكني في العالم ويتجاوز ارتفاعه 400 متر.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 25 فوائد الخس
2022 / 2 / 28 هيئة البيئة–أبوظبي تنقل 20 رأساً من المها العربي إلى الأردن لإطلاقها في محمية الشومري للأحياء البرية
2015 / 8 / 12 اليابان تستأنف برنامج الطاقة النووية
2016 / 9 / 27 مستثمرون يدعون شركات الغذاء العالمية للانتقال من اللحوم إلى النبات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.