Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 18 مئات الضحايا في زلزالي الإكوادور واليابان
ضرب زلزال عنيف بقوة 7.8 درجات ساحل الإكوادور على المحيط الهادئ مساء السبت، موقعاً في حصيلة أولية أكثر من 270 قتيلاً وآلاف الجرحى، ومحدثاً أضراراً جسيمة في عدد من المناطق. وقال نائب الرئيس خورخي غلاس إن الحصيلة يمكن ان ترتفع «لأن هناك مواطنين تحت الأنقاض".
 
وأعلن الرئيس رافائيل كوريا حالة الطوارئ في البلاد. وقال "إننا نواجه مأساة هائلة"، مشيراً إلى تخصيص مساعدة مالية عاجلة تقارب 600 مليون دولار.
 
وهذا هو الزلزال الأعنف الذي تشهده الإكوادور منذ 1979.
 
وفي اليابان، يواجه عمال الإنقاذ مخاطر انزلاقات للتربة، في أعقاب سلسلة زلازل في جنوب غرب البلاد أسفرت عن 41 قتيلاً على الأقل وآلاف الجرحى والمفقودين، كما أسفرت عن انزلاقات كبيرة للتربة وتدمير منازل وطرق وسكك حديد، وأدت إلى إجلاء أكثر من 90 الف شخص. وانهمرت أمطار غزيرة على المنطقة خلال الليل، فازدادت احتمالات حصول انزلاقات للصخور على الجسور التي أضعفتها الزلازل المتتالية.
 
وتتعرض اليابان، الواقعة على ملتقى أربع صفائح تكتونية، لأكثر من 20 في المئة من أقوى الهزات الأرضية التي تضرب الكرة الأرضية سنوياً. وما زال اليابانيون أشد حساسية لمخاطر الزلازل منذ تسونامي آذار (مارس) 2011 الذي ادى إلى مقتل 18500 شخص وكارثة المفاعل النووي في فوكوشيما.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.