Wednesday 07 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 5 جرذان أكبر من الأغنام؟
حذّر علماء بريطانيون من أن بلادهم يمكن أن تشهد جيلاً من الجرذان ينمو أكبر من حجم الأغنام، وقد يصل وزنها إلى 80 كيلوغراماً وتستغل انقراض الثدييات الكبيرة.
 
وأضافوا أن القوارض العملاقة يمكن مشاهدتها حالياً في جزر ومناطق معزولة من الأرض، حيث أصبحت الفئران والجرذان التي أدخلها البشر إليها أنواعاً سائدة فيها. وقال العالم الجيولوجي جان زالازيفيتش، من جامعة ليستر البريطانية، إن الجرذان يمكن أن تنمو مع الوقت إلى حجم الكابيبارا الذي يُعد أكبر القوارض في العالم ويضاهي وزنه وزن رجل عادي، وقد تنمو إلى أكبر من هذا الحجم إذا كانت البيئة التي تعيش فيها فارغة بما فيه الكفاية.
 
وأشار إلى أن الجرذان هي من أفضل الأمثلة على الأنواع التي ساهم البشر في انتشارها في جميع أنحاء العالم، وتمكنت من التكيف بنجاح في العديد من البيئات الجديدة التي تعيش فيها، وهناك الكثير منها يعيش في جزر في أنحاء العالم وسيكون من الصعب للغاية القضاء عليها.
 
الصورة: الكابيبارا أكبر القوارض في العالم، ويبدو مع سعدانين صغيرين
 
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 14 الماموث الصوفي وصل إلى أبوظبي
2014 / 2 / 10 وزراء زراعة دول المتوسط يشجعون الزراعة العائلية ويحذرون من التبذير الغذائي
2014 / 8 / 27 العناكب الذهبية تنتعش في المناطق العمرانية الأوسترالية
2021 / 6 / 15 المغرب والوكالة الدولية للطاقة المتجددة يتعاونان لتطوير مجالي الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.