Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 26 مكافحة الاتجار بمثانة سمكة التوتوابا
صادر حرس الحدود في ولاية كاليفورنيا الأميركية كميات كبيرة مهرّبة من مثانة سمكة مهددة بالانقراض، تستخدم في أطباق حساء صينية. وقال مدّعون فيديراليون إن عملية تهريب مثانة سمكة "توتوابا مكدونالدي" تتم عبر حدود المكسيك، وان سعر الواحدة في السوق الأميركية السوداء يبلغ 5000 دولار، بينما يفوق سعرها في آسيا عشرة آلاف دولار.
تعيش هذه السمكة في خليج كاليفورنيا، ويصل طولها الى 1.8 متر ووزنها الى 100 كيلوغرام، ويمكن أن تعيش ربع قرن. وقد أدرجتها الولايات المتحدة في قائمة الأسماك المهددة بالانقراض عام 1979 وتشارك المكسيك في حمايتها. وتستعمل مثانتها مكوناً أساسياً في حساء صيني يُقبل عليه كثيرون لاعتقادهم بأنه يزيد الخصوبة وينشّط الدورة الدموية.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 9 فنّانو غزة يحولون الركام إلى قطع فنية
2014 / 3 / 12 السبانخ صديقة النحافة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.