Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 1 أبوظبي تكشف عن نتائج تقييم نظمها البيئية الساحلية
كشفت مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية، بدعم من هيئة البيئة – أبوظبي، عن نتائج تقييم خدمات النظم البيئية، في إطار المرحلة الثانية من مشروع الكربون الأزرق. وقد أظهر التقييم قيمة التعويضات التي قد يقبل بها أصحاب المصلحة بسبب عدم قدرتهم على الوصول إلى الشواطئ المخصصة للترفيه والانتفاع منها كما يجب، سواء لأغراض السياحة والاستجمام أو الصيد، لفترات زمنية طويلة. وأفاد التقييم أن صعوبة الدخول إلى المنطقة الساحلية جاءت إثر تكاثر الطحالب الضارة، المعروف بالمد الأحمر، إلى جانب عدد من الأسباب الأخرى. كما بحث التقييم إمكانية دفع تعويضات مادية للحفاظ على الموقع.
 
وتم إجراء الاستفتاء الميداني مع مجموعتين من أصحاب المصالح في أبوظبي والمنطقة الغربية، هما مدراء العقارات والفنادق ورواد الشواطئ.
 
ويقيس تقييم خدمات النظم البيئية التكاليف الناجمة عن ازدهار الطحالب الضارة الذي يتسبب بمنع الأفراد من الدخول إلى الشواطئ والسواحل للترفيه، وتدهور الحياة البحرية في تلك المناطق، حيث يبرز ذلك من خلال انخفاض نمو الشعاب المرجانية والأعشاب البحرية بشكل ملحوظ.
 
وقدّرت النتائج الأولية لقيمة التعويضات المطلوبة عن عدم القدرة على الدخول إلى المنطقة الساحلية بنحو ثلاثة بلايين درهم (816 مليون دولار) سنوياً. وسوف تساهم نتائج التقرير في إعداد إطار عمل للتعويضات المحتملة في ما يتعلّق باتخاذ القرارات الحكيمة واستخدام الأراضي من قبل صناع القرار في الدولة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 9 "حماس" تحذر من كارثة بيئية نتيجة ضخ مياه الصرف في بحر غزة
2015 / 5 / 6 ازدياد الزلازل بسبب النشاطات البشرية في الولايات المتحدة
2022 / 5 / 31 بعد قرن من الغياب... "نمور الغابات" تعود إلى منطقة سافوا في فرنسا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.