Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 7 معهد مصدر يوسع أبحاثه حول "الجزيرة الحرارية الحضرية"
أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا عن توسيع نطاق دراسته البحثية حول آثار "الجزيرة الحرارية الحضرية" في المناطق المدنية من أبوظبي، لتشمل دبي والدوحة. وقد تم مؤخراً نشر الدراسة الخاصة بأبوظبي، التي حملت عنوان "التفاعلات الحرارية لغطاء الأرض: انعكاس ظاهرة الجزيرة الحرارية الحضرية على مناطق المدن الصحراوية".
 
وتتمثل ظاهرة "الجزيرة الحرارية الحضرية" في أن حرارة المناطق الحضرية تكون أعلى بشكل ملحوظ من حرارة المناطق الريفية المحيطة بها، حيث ترتفع درجة الحرارة داخل المدن بشكل عام عن مثيلتها في الضواحي. ولكن هذه الظاهرة غالباً ما تنقلب إلى عكسها في البيئات الصحراوية مثل أبوظبي، ومن أهم أسباب ذلك أن الغطاء النباتي يكون أوسع نسبياً في المناطق الحضرية بالمقارنة مع الضواحي حيث تحبس الأرض الجرداء والمساحات الرملية الواسعة قدراً أكبر من الحرارة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 22 حرب أوستراليا ضد مزارع الرياح تهدد أضخم مشروع للطاقة المتجددة
2013 / 3 / 8 فندق راديسون بلو مارتينيز بيروت يلتزم مبادرة "فكّر في كوكب الأرض"
2022 / 9 / 2 ‏UFO أول طائرة بدون طيار من نوعها لحماية الصقور والبيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.