Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 22 نجيب صعب في مقابلة بوليتيكن – فايننشال تايمز: حروب السماء تزعزع الأمن الغذائي العربي
"لا يستطيع العرب الصمود إلا إذا أوقفوا الحروب على السماء وانصرفوا إلى إدارة مواردهم على الأرض"، وفق أمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) نجيب صعب. ففي مقابلة مع الصحيفة الدنماركية "بوليتيكن"، نُشرت في صفحاتها الاقتصادية المشتركة مع صحيفة "فايننشال تايمز"، قال صعب إنه على رغم القحل وندرة المياه، تستطيع البلدان العربية الازدهار وتوفير نوعية حياة أفضل لمواطنيها، إذا أدارت مواردها بطريقة مستدامة، وتعاونت كمنطقة معتمدة على الميزات النسبية لكل دولة. لكنه شدد على ضرورة أن يقرر العرب مصيرهم بأنفسهم، لأن التراخي لم يعد خياراً، مضيفاً: "لا تستطيع البلدان العربية أن تعود الى الوراء وتتوقع من الله أن يحل مشاكلها، فالله أعطى الانسان عقلاً ليتحكم بمصيره".

ركزت المقابلة على نتائج تقرير "أفد" الأخير حول الأمن الغذائي العربي، وبشكل خاص قضايا شح المياه الحاد، وعدم كفاءة الري، وانخفاض الإنتاجية الزراعية، وتوصيات التقرير من أجل تعزيز الاكتفاء الذاتي الغذائي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 19 نجيب صعب يتسلّم الجائزة البرلمانية المتوسطية على تقرير "أفد" عن الصحة والبيئة في البلدان العربية
2013 / 11 / 28 الأمم المتحدة: زيادة الإنفاق على المياه تحقق فوائد بقيمة 3 تريليون دولار
2013 / 3 / 21 يوم الأم والربيع والغابات ومكافحة التمييز العنصري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.