Thursday 22 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 7 إعادة افتتاح حرج بيروت
أعيد أول أمس (السبت) افتتاح حرج بيروت، وهو مساحة خضراء واسعة في العاصمة اللبنانية كانت مقفلة أمام الزوار منذ عقدين. وذلك بعدما اتخذ محافظ بيروت قراراً بإعادة فتح الغابة أمام الزوار كل يوم سبت، من السابعة صباحاً حتى السابعة مساء.
 
وكانت بلدية بيروت متمسكة بقرار إقفال هذه الغابة العامة الوحيدة في المدينة ذات الكثافة السكانية المرتفعة، بحجة أنها غير مجهزة ببنى تحتية تخوّلها استقبال أعداد كبيرة من الزوار.
 
ويتألف الحرج من تلال تكسوها أشجار صنوبر، وقد استحدثت البلدية فيه ما دعته "مدينة خضراء" هي عبارة عن كوخين من القش لإقامة نشاطات ثقافية وترفيهية للأطفال.
 
وقال مواطن فرنسي مقيم في لبنان إنه جاء إلى الغابة برفقة ولديه، معتبراً أن "بيروت مليئة بالإسمنت، ومن الجيد أن تستعيد رئتها ومساحاتها الخضراء"، معرباً عن أمله في أن تنشأ "مبادرات أخرى شبيهة لناحية افتتاح الحدائق العامة".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 29 اعادة تجميل ميدان رابعة العدوية في مصر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.