Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 1 / 25 افتتاح أكبر مشروع للطاقة المتجددة في سلطنة عُمان
احتُفِل أمس في ولاية عبري في محافظة الظاهرة بافتتاح مشروع عبري للطاقة الشمسية، أكبر مشروع للطاقة المتجددة في سلطنة عُمان، وينسجم مع "رؤية عُمان 2040" في استثمار الفرص المتاحة وحماية الموارد الطبيعية، والبالغة تكلفته الاستثمارية حوالي 155 مليون ريال عُماني (حوالي 403 ملايين دولار أميركي) وبسعة 500 ميغاواط.
 
ويمثل المشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث قامت الشركة العُمانية لشراء الطاقة والمياه (إحدى شركات مجموعة نماء) بالتعاقد مع مجموعة استثمارية خليجية بقيادة شركة "أكواباور" وبمشاركة مؤسسة الخليج للاستثمار وشركة مشاريع الطاقة البديلة لإنشاء وتملك وتشغيل هذه المحطة.
 
وقد تم إنشاء المشروع على مساحة 13 مليون متر مربع وباستخدام حوالي مليون و500 ألف لوح شمسي ثنائي الوجه، وما يزيد على 7 آلاف كيلومتر من الكابلات.
 
وقال محمد أبو نيان، رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور، إن المشروع سيتمكن في ذروة قدرته الإنتاجية من توليد الطاقة الكافية لما يقرب من 50 ألف منزل لتزويدها بالكهرباء، وسيسهم في تخفيف 340 ألف طن من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون سنوياً.
 
وأضاف أن المشروع سيعمل على توفير الطاقة النظيفة بكفاءة لشبكة الكهرباء الرئيسية ليسهم في توفير قيمة اجتماعية واقتصادية ملموسة بالإضافة إلى مراعاة المحتوى المحلي وإشراك بعض الشركات المحلية الناشئة في إطار سلسلة الإمداد اللازمة للمشروع.
 
يُشار إلى أن الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه تقوم حالياً بتطوير محطتين لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية في محافظة الداخلية بطاقة إجمالية تبلغ 1000 ميغاواط، إضافة إلى مشروعات لطاقة الرياح في محافظتي جنوب الشرقية والوسطى. (عن "وكالة الأنباء العُمانية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 10 «شل» لتطوير الهيدروجين في سلطنة عُمان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.