Saturday 21 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 12 الكوارث الطبيعية عام 2015 كلفت شركات التأمين 27 بليون دولار
أودت الكوارث الطبيعية بحياة 23 ألف شخص عام 2015، وهي حصيلة أعلى بكثير من تلك المسجلة عام 2014 والتي بلغت 7700 ضحية، لكن حجم الأضرار المادية كان أقل، على ما جاء في التقرير السنوي الصادر عن شركة “ميونيخ ري” الألمانية لإعادة التأمين الذي يعتبر مرجعاً عالمياً في هذا المجال. كما أن عدد القتلى لا يزال أدنى من المعدل المحتسب للأعوام الثلاثين الأخيرة والبالغ 54 ألف قتيل سنوياً. واستخلصت شركات التأمين أن 94 في المئة من الخسائر عام 2015 ناتجة من كوارث طبيعية ذات صلة بأحداث متصلة بالطقس.
 
وتراجعت قيمة الأضرار المادية في دول العالم عام 2015 إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2009 مع أضرار مقدرة بنحو 90 بليون دولار، في مقابل 110 بلايين عام 2014. ويبلغ متوسط الأضرار المسجلة خلال الأعوام الثلاثين الأخيرة 130 بليون دولار في السنة. ولكن من أصل إجمالي الأضرار عام 2015، لم تشمل عقود التأمين إلا 27 بليوناً.
 
ويشير التقرير إلى أن قيمة التأمين تكون أكبر في الدول الصناعية. فكوارث مثل موجة البرد التي اكتسحت الولايات المتحدة في بداية السنة، أو إعصار نيكولاس في أوروبا، أو حرائق كاليفورنيا، تفرض خسائر كبيرة على شركات التأمين. في المقابل، شكل الزلزال الذي ضرب نيبال في نيسان (أبريل) الماضي الكارثة الأكثر حصداً للأرواح عام 2015 بسقوط 9000 قتيل، وقدرت قيمة الخسائر بـ4.8 بلايين دولار، في حين قدرت القيمة المؤمنة بـ270 مليون دولار فقط.
 
وكانت الأعاصير المدارية التي عصفت بمناطق تقل فيها الكثافة السكانية كثيرة في العام 2015. أما في المنطقة الشمالية من المحيط الأطلسي، فقد حالت ظاهرة النينيو دون هبوب عواصف شديدة، وفق ما جاء في تقرير "ميونيخ ري". وشددت الشركة التي يحلل قسمها المخصص للأخطار المناخية والجيولوجية الكوارث الطبعية تحليلاً معمّقاً، على "ضرورة ألا يدفع تدني قيمة الأضرار إلى تخفيض التدابير الاحترازية".
 
وقد أودت موجات الحرّ الشديد التي ضربت الهند وباكستان وأوروبا في صيف 2015 بحياة نحو 5000 شخص.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 25 ارتفاع قياسي للغازات المسبّبة للاحتباس الحراري
2022 / 5 / 6 تقرير صادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة يشير إلى أن استخدامنا للرمال يجعلنا ’’مصطفين في مواجهة الحائط‘‘
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.