Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 5 هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مبادرة الجامعات المستدامة
في إطار توعية طلاب الجامعات بالقضايا البيئية وتشجيعهم على تحمل مسؤولية البصمة البيئية لجامعاتهم، أطلقت هيئة البيئة في أبوظبي الاثنين مبادرة الجامعات المستدامة التي ترعاها شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية (بروج). وهي امتداد لمبادرة المدارس المستدامة التي أطلقتها الهيئة في العام 2009 وحققت نجاحاً كبيراً في ترسيخ المفاهيم البيئية وتعزيز وعي الطلاب والهيئات التدريسية بالقضايا البيئية.
 
تهدف مبادرة الجامعات المستدامة إلى تطوير أساليب المشاركة الإيجابية للشباب الإماراتي في معالجة قضايا المجتمع البيئية، وفتح قنوات التواصل بين الجهات المسؤولة والشباب لإدراج آرائهم في البرامج والخطط الانمائية، والتعرف على طموحاتهم وتطلعاتهم في ما يخص الشأن البيئي، بالإضافة إلى إعداد وتأهيل القيادات المستقبلية الواعدة لمواصلة مسيرة التنمية البيئية المستدامة.
 
وكانت الهيئة أطلقت في شهر أيار (مايو) الماضي المرحلة التجريبية من المبادرة بمشاركة أربع جامعات في أبوظبي، قدم خلالها الطلاب أفكاراً ومقترحات ورسائل تدعم مفهوم التنمية المستدامة وعلاقاتها المباشرة بالبيئة، فضلاً عن سبل المشاركة في إيجاد حلول للتحديات البيئية التي تواجهه دولة الإمارات.
 
وقالت رزان خليفة المبارك، الأمينة العامة لهيئة البيئة: "توفر هذه المبادرة الفرصة للطلاب المشاركين في التعرف على آليات تقييم الأداء البيئي لجامعاتهم، وتمكنهم من تبادل الأفكار وتطلعهم على أفضل الممارسات والتطبيقات التي يستخدمها أقرانهم خارج الدولة".
 
وأصدرت هيئة البيئة في المناسبة كتاب "بصمة الشباب البيئية" لتوجيه الشباب حول كيفية القيام بالتدقيق البيئي داخل جامعاتهم وتقييم أثرها البيئي في مجال تغير المناخ، واستهلاك المياه، والطاقة، وإدارة النفايات، واستخدام الأراضي. كما تم إطلاق الموقع الإلكتروني للمبادرة www.sustainablecampus.com ليكون بمثابة منتدى للتواصل وتبادل المعرفة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 11 مركز في الجامعة الأردنية للتدريب على الطاقة المتجددة
2016 / 9 / 6 حافلات بلا سائق في دبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.