Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 21 اكتشاف 43 بيضة دينوصور في جنوب الصين
اكتشفت يوم الأحد 43 بيضة دينوصور متحجرة في أحد مواقع البناء بمقاطعة غوانغدونغ جنوب الصين، حيث عثر علماء الآثار في مدينة هيوان على عش يضم 43 بيضة، منها 19 بيضة سليمة.

وقال دو يان لي أمين متحف الدينوصورات في المدينة: "البيض كبير الحجم وقطر الواحدة نحو 13 سنتيمتراً". وقد تم إرسال البيض إلى المتحف لحمايته وإجراء المزيد من الأبحاث، ولم يتم بعد تحديد نوع الدينوصور الذي ينتمي إليه.

وقد عثر على نحو 17 ألف متحجرة لبيوض دينوصورات في المدينة منذ اكتشاف أول مجموعة منها عام 1996 عن طريق أطفال كانوا يلعبون في أحد مواقع البناء. وفي العام 2005 أدرج المتحف في موسوعة "غينيس" العالمية للأرقام القياسية بحيازنه 10008 متحجرة من بيض الدينوصورات وهي أكبر مجموعة في العالم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 5 باكستان تعالج مياه الشرب بالطاقة الشمسية
2013 / 11 / 4 دراسة: الاقتصادات الناشئة تسبب نصف الاحتباس الحراري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.