Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 10 / 13 دراسة ألمانية تؤكد الحاجة الملحة للتصرف السياسي بشأن حماية المناخ
 
أوصى مجموعة من العلماء في دراسة، الحكومة الألمانية المقبلة، بالعمل على الإسراع بالتخلص التدريجي من الفحم والتوسع في الكهرباء الخضراء حتى يمكن لألمانيا أن تحقق أهداف المناخ.
  
وجاء في الدراسة، التي نُشرت نتائجها يوم الإثنين، أنه حتى تصبح ألمانيا محايدة مناخياً في أقل من 25 عاماً، سيتعيّن على الحكومة المقبلة "تحقيق الكثير من الأمور بسرعة كبيرة".
 
وأضافت الدراسة: "أهداف حماية المناخ لعامي 2030 و2045 صعبة للغاية ولا يمكن تحقيقها إلا من خلال استثمارات ضخمة وإجراءات سياسية إضافية وتطوير البنية التحتية في جميع القطاعات".
  
وبحسب الدراسة، يجب توليد الكهرباء من الرياح والشمس بحلول عام 2030 بنسبة تزيد على 50 في المئة مما كان مستهدفاً سابقاً. كما أوصى العلماء بالخروج من طاقة الفحم بصورة أسرع مما هو مخطط في مسار نحو الحياد المناخي، ليتم إنهاء الاعتماد على الفحم في توليد الطاقة بحلول عام 2030، بدلاً من الخطة الحالية التي تهدف إلى تحقيق ذلك بحلول عام 2038 على أبعد تقدير.
 
أجرى الدراسة علماء من معاهد متعددة، وذلك في إطار ما يعرف باسم "مشروع أريادنه"، الذي تموله وزارة التعليم والبحث العلمي الألمانية. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 12 رصد ثقب أزرق نادر في مياه الظفرة
2016 / 4 / 7 "أفد" يشارك في مؤتمر الطاقات المتجددة في الكويت
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.