Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 14 منظمة الصحة العالمية تتصدى لتلوث الهواء داخل المنازل
أصدرت منظمة الصحة العالمية توجيهات تبرز أخطار حرق أنواع من الوقود مثل الفحم والكيروسين في المنازل. وتشدد على الحاجة الى تحسين سبل الحصول على مصادر طاقة منزلية أنظف مثل الغاز المسال والغاز الحيوي (بيوغاز) والغاز الطبيعي والإيثانول والكهرباء، خصوصاً في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

تأتي التوجيهات الجديدة بعد أن أظهرت أبحاث المنظمة أوائل هذه السنة أن اكثر من سبعة ملايين وفاة، أي واحدة من كل ثماني وفيات على نطاق العالم، سببها التعرض لملوثات الهواء داخل المنازل وخارجها. ووفقا لتقديرات المنظمة، يموت نحو 4.3 ملايين شخص كل سنة نتيجة ملوثات الهواء في المنازل، التي تنفثها مواقد طبخ بدائية تعمل بالكتلة الحيوية والفحم.

وما زال نحو ثلاثة بلايين شخص حول العالم يفتقرون الى وقود نظيف وتكنولوجيات نظيفة للطبخ والتدفئة والإضاءة. ويموت الملايين كل سنة نتيجة تلوث الهواء في المنازل، منهم 34 في المئة بالسكتة الدماغية، و26 في المئة بمرض احتشاء عضلة القلب، و22 في المئة بالانسداد الرئوي المزمن، و12 في المئة بذات الرئة في الطفولة، و6 في المئة بسرطان الرئة.

السبب الرئيسي لهذه الأمراض ارتفاع مستويات الجزيئات الدقيقة وغاز أول أوكسيد الكربون التي يطلقها حرق وقود صلب مثل الحطب والفحم والروث الحيواني ومخلفات المحاصيل الزراعية في مواقد ومصابيح غير كفوءة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 26 حوار الأعمال المغربي حول تمويل المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.