Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 7 العسل بالقهوة لعلاج السعال
بحثاً عن بدائل طبيعية للأدوية التقليدية المستخدمة في علاج السعال المُعدي، توصل باحثون إيرانيون مؤخراً إلى نتيجة مفادها أن مزيج القهوة مع العسل يساعد على العلاج من هذا المرض.
 
ويعد السعال المُعدي أحد الأعراض المصاحبة لنزلات البرد كما يمكن أن يصاب به الإنسان نتيجة عدوى الجهاز التنفسي العلوي ويستمر لأكثر من ثلاثة أسابيع. هذا الأمر يدفع بالبعض لاتباع طرق علاج تقليدية بتناول عدد من الأدوية القوية التي لها آثار جانبية سيئة، كمادة الكوديين ومضادات الهيستامين والمخدرات وموسعات القصبات.
 
وبحسب مجلة Gesundmagazin الألمانية المعنية بالأخبار الطبية، فإن باحثين إيرانيين وجدوا وسائل بديلة عن الأدوية لعلاج السعال المعدي تعتمد على تناول مزيج من القهوة والعسل. وشملت الدراسة التي قاموا بها مجموعة من الأشخاص يعانون من السعال لمدة تجاوزت ثلاثة أسابيع. وذلك بجعلهم يتناولون مزيجاً مكوناً من من العسل والقهوة على مدار ثمانية أيام، بينما تم استخدام الأدوية التقليدية في معالجة مجموعة أخرى من المشاركين في الدراسة. فتبين انخفاض شدة السعال بشكل كبير بعد أسبوع من العلاج مقارنة بأولئك الذين اعتمدوا على الأدوية التقليدية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 4 برنامج سعودي لاستقبال بلاغات المخالفات البيئية في المحميات
2013 / 12 / 11 كندا تطالب بالسيادة على القطب الشمالي طمعاً بموارده
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.