Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 2 السعودية: الاستثمار في النفايات الطبية والصناعية
دعا مشاركون في ندوة "الاستثمار في الإدارة الآمنة للنفايات"، التي نظمتها غرفة الشرقية في السعودية، إلى البحث عن وسائل غير تقليدية للتخلص من النفايات بمختلف أصنافها، مؤكدين على وجود آفاق استثمارية واعدة للعمل في مجال تحويل النفايات الصناعية والمنزلية إلى مواد صديقة للبيئة ذات قيمة اقتصادية مضافة.
 
وأشار مدير إدارة صحة البيئة في الشرقية الدكتور عبدالمحسن العلوان إلى أن 80 في المئة تقريباً من نفايات المراكز الصحية هي نفايات عامة مماثلة للنفايات المنزلية، و20 في المئة تقريباً نفايات خطرة. ولفت إلى أن حجم الاستثمار في مجال الإدارة الآمنة للنفايات الطبية في المملكة يقدر بـ500 مليون ريال (133 مليون دولار)، وهو رقم وصفه بـ"القليل"، مبيناً أن هناك فرصاً حقيقية لنجاح الاستثمار في هذا المجال، مثل التوسع في ما هو قائم كمحطات المعالجة، أو من خلال مقاربات جديدة كمعالجة النفايات السائلة واستحداث المرادم الصحية وتوفير العمالة المدربة.
 
وتناول حمود العتيبي، من شركة أرامكو السعودية، عوامل نجاح الاستثمار في إدارة النفايات الصناعية، خصوصاً الرواسب الزيتية التي يمكن الاستفادة منها في منتجات أخرى، وتحويل النفايات المنزلية إلى طاقة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 15 هواء أوروبا مسموم
2013 / 3 / 22 محمية أشجار القرم والحفية في الشارقة على قائمة رامسار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.