Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 28 بكتيريا تحول الصحف الى وقود
أعلن فريق بحثي أميركي عن اكتشافه بكتيريا تعيش في الصحف القديمة يمكن أن تستخدم في تحويل ورق الصحف إلى وقود حيوي.

ويمثل الوقود الحيوي (بيوفيول) طاقة مستمدة من الكائنات الحية، ويعتمد إنتاجه في الأساس على تحويل الكتلة الحيوية إلى إيثانول كحولي أو ديزل عضوي، يمكن استخدامهما في الإنارة وتسيير المركبات وإدارة المولدات. كما يمكن انتاجه من المخلفات والفضلات الحيوانية والنباتية ومن الطحالب ومن نباتات سريعة النمو لا قيمة غذائية لها.

وبحسب العلماء فإن البكتيريا المكتشفة تحول سكر السيلولوز بشكل مباشر إلى مادة البيوتانول التي تستخدم في صناعة الوقود الحيوي. ومادة البيوتانول تتفوق على مادة الإيثانول التي يشيع استخدامها في إنتاج الوقود الحيوي. وذلك لأنها تستخدم كوقود من دون الحاجة لإدخال تعديلات على المحركات، بالإضافة إلى أنها تحتوي على كمية أكبر من الطاقة وقدرة أقل على إحداث تآكل في الآلات.

ويمكن لهذه البكتيريا وفقاً للتجارب العلمية توليد مادة البيوتانول ليس فقط من الورق القديم بل من أي مادة تحتوي على السيلولوز الموجود في النباتات والذي يعتبر أكثر المواد العضوية تواجداً على الأرض.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 17 أكبر بحيرة صناعية في السعودية
2016 / 1 / 13 طهران تبيع واشنطن ماءً ثقيلاً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.