Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 8 سفينة فضاء روسية تحترق اليوم في الجو
أعلنت وكالة الفضاء الروسية أنّ سفينتها الفضائية الخاصة بإمدادات محطة الفضاء الدولية ستهوي اليوم إلى المجال الجوي للأرض، بعد فشل الاتصالات معها. وجاء في بيانها أمس أن «السفينة ستحترق في طبقات الجو، ولن يصل منها إلى سطح الأرض سوى قطع صغيرة من هيكلها».
 
وترسل روسيا ثلاث أو أربع سفن كل عام لتوفير الإمدادات اللازمة لمحطة الفضاء الدولية، ثم تسقط هذه السفن إلى الأرض وتحترق في الجو فوق منطقة المحيط الهادئ. وكانت السفينة، وهي من تصميم سوفياتي معروف بقوة تحمله، أطلقت في 28 نيسان (أبريل) الماضي وعلى متنها بضائع من بينها أوكسيجين ومياه وقطع غيار لمختبر المحطة التي تضم ستة رواد فضاء. وعقب إطلاقها بساعات، فقدت إدارة التحكم على الأرض الاتصال بها.
 
ولا يواجه طاقم محطة الفضاء خطراً على حياتهم بعد، لأن سفينة أميركية ستوفر لهم بعض الإمدادات في 19 حزيران (يونيو) المقبل. لكن إدارة التحكم الأرضية طلبت منهم الاقتصاد في استخدام الموارد.
 
الصورتان: محطة الفضاء الدولية، ورائد فضاء يلعب الشطرنج داخلها
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 5 مصر تفتتح غداً قناة السويس الجديدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.