Monday 15 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 8 تكريم الفائزين بجائزة زايد الدولية للبيئة
رعى حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفل تكريم الفائزين بجائزة زايد الدولية للبيئة في دورتها السادسة. وهم أمير موناكو ألبرت الثاني عن فئة القيادة العالمية في البيئة، والدكتور أشوك خوسلا من الهند مؤسس ورئيس "بدائل التنمية" والدكتور زاكري عبدالحميد من ماليزيا عن فئة الإنجازات العلمية والتكنولوجية في مجال البيئة، والدكتور لوك هوفمان من سويسرا وبولا كاباليرو غوميز من كولومبيا عن فئة الإنجازات البيئية التي تنعكس إيجاباً على المجتمع.
 
وأكد الدكتور محمد أحمد بن فهد، رئيس اللجنة العليا لمؤسسة زايد الدولية للبيئة، أن دولة الامارات حريصة على المساهمة في جميع الجهود الدولية الهادفة الى تطبيق سياسة الاقتصاد الأخضر وتفعيل الحلول المبتكرة لاستدامة التنمية ترجمة لرؤية الامارات 2021. وأوضح أن الجائزة تعتبر إحدى أهم المبادرات العالمية التي تدعم الجهود الدولية الخاصة بالتنمية الخضراء "وتدعو الى التفاعل بين فئاتها الثلاث: القيادات العالمية صانعة القرار، والعلماء الذين يطورون تقنيات وآليات التطبيق، والمجتمع المدني الذي يعزز مفاهيم وثقافة التنمية الخضراء في أوساط جميع شرائحه".
 
وألقى الدكتور كلاوس توبفر، المدير التنفيذي السابق لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ورئيس هيئة التحكيم الدولية للجائزة، كلمة هنأ فيها دولة الامارات على فوزها باستضافة إكسبو 2020 في دبي، مؤكداً أن زوار المعرض الدولي سيتعلمون درساً في الاقتصاد الأخضر وحماية البيئة وقصة نجاح في التنمية المستدامة وتنفيذ سياسة المباني الخضراء على مستوى دولة الامارات .
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 9 / 30 هيئة البيئة–أبوظبي توفّر مجسّمات كبيرة لجمع عبوات المياه البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة
2016 / 10 / 10 أوفيد: التعاون الإنمائي حافز لشراكات القطاعين العام والخاص
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.