Thursday 22 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 20 حمّى الفحم تعرّي جزيرة بورنيو
الأدغال الكثيفة التي كانت تصدح فيها الطيور الغريبة في جزيرة بورنيو تحولت في أنحاء كثيرة كتلاً جرداء تنتشر فيها آلات استخراج الفحم، حيث تقضي حمى الذهب الأسود الجديد على الغابات والبلدات.
 
ويصدّر كل سنة من مقاطعة كاليمانتان الشرقية 200 مليون طن من الفحم، يذهب بغالبيته الى الاقتصادات الكثيفة النمو مثل الصين والهند.
 
وتقع هذه المقاطعة في الجزء الاندونيسي من جزيرة بورنيو، ثالث أكبر جزيرة في العالم. وباتت مناجم الفحم تنتشر في 70 في المئة من مساحة عاصمتها ساماريندا، بحسب معطيات رسمية. ودفع الاقبال الكثيف للمجموعات الدولية على هذه المنطقة الكثير من سكانها الى مغادرتها، وتتسارع وتيرة إزالة الغابات تسارعاً كبيراً.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 31 إطلاق المها الأفريقي في مراعي تشاد بعد انقراضه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.