Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 2 / 22 تغيُّر المناخ قد يغلق أكبر حلبة تزلج في العالم
للمرة الأولى في تاريخها لا تفتح حلبة «قناة ريدو الكندية» للتزلج، المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث، أبوابها أمام الرواد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة بصورة غير اعتيادية خلال شتاء هذا العام، حسب «وكالة الصحافة الفرنسية».
 
ويذكر أن «أوتاوا» الكندية سجلت هذه السنة ثالث أكثر مواسم الشتاء دفئاً لها، بعد درجات الحرارة المرتفعة بشكل غير طبيعي خلال شهري كانون الأول (ديسمبر) و كانون الثاني (يناير)، التي بالكاد انخفضت عن الصفر في بعض الأحيان.
 
ويقول مدير حلبة التزلج على الجليد في أوتاوا، بروس ديفاين: «هذا العام، ترسل لنا الطبيعة الأم تحدياً... فمع الطقس المعتدل، من الصعب بناء جليد صلب جيد».
 
وليكون التزلج ممكناً على هذه الحلبة التي تمتد عبر المعالم الرئيسية للعاصمة الكندية (بينها البرلمان ومجلس الشيوخ وجامعة أوتاوا...)، يجب أن تراوح درجات الحرارة بين عشر درجات مئوية دون الصفر وعشرين درجة مئوية دون الصفر، لمدة تقرب من أسبوعين على الأقل.
 
ويوضح ديفاين: «حالياً، الجليد الموجود في مواضع عدة يكون مسامياً وذا نوعية رديئة»، وذلك خلال تفقده جزءاً من حلبة التزلج، التي لم يفقد الأمل بعد في إمكان فتحها هذا العام.
 
عادة ما يمكن التزلج على هذه الحلبة اعتباراً من نهاية شهر كانون الأول (ديسمبر) لمدة 30 إلى 60 يوماً، لكن النافذة الزمنية هذه تتقلص منذ سنوات.
 
وفي عام 2002، تعيّن الانتظار حتى الثاني من شباط (فبراير) للتزلج على جليد الحلبة.
 
وقال وزير البيئة الكندي، ستيفن غيلبو: «من الواضح أننا نشهد آثار تغيُّر المناخ بصورة متزايدة» في كندا، وقناة ريدو «مثال على كيفية تغيُّر مناخنا».
 
وتعتبر قناة ريدو قلب أوتاوا لأكثر من 7.8 كيلومتر، وهي رمز حقيقي للتاريخ الكندي، وتستقطب ما معدله 22 ألف زائر يومياً. ويقول بروس ديفاين إن القناة «جزء من الحمض النووي للسكان».
 
في كل شتاء، من حيث المبدأ، يجذب الموقع السائحين والسكان المحليين على السواء، حتى إن بعضهم يعبرها أحياناً للانتقال إلى أماكن عملهم. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 29 النيبال تتوقع 10 آلاف قتيل بالزلزال
2016 / 6 / 3 طائرة بلا طيار لمكافحة الدبابير
2015 / 1 / 21 مختبر مغربي لرصد التلوث
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.