Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 31 أول متحف تحت الماء
يعتبر متحف "سوباكواتيكو دي آرتي" أول متحف في العالم تحت الماء، من تصميم النحات البريطاني جايسون دي كايرس تايلور، ويهدف الى التفاعل مع البيئة البحرية.
يغطي تايلور تماثيله بالإسمنت الذي يجذب نمو المرجان، ثم يغطس بها الى قاع المحيط، من أجل السماح للشعاب المرجانية الإستوائية بتغطية سطوحها، وتشكيل شعاب مرجانية جديدة في نهاية المطاف.
وتحت المياه الضحلة قبالة ساحل كانكون في المكسيك، يقع حقل تماثيل لشخصيات يغطي الإسفنج الملون وجوهها الحجرية، فيما تنمو طبقات من المرجان النابض بالحياة حول أجسامها. ويزرع تايلور النباتات والشعاب المرجانية على هذه التماثيل، من دون إزعاج للبيئات الطبيعية. وقال: "أحاول دائماً إبراز العالم المميز الذي يعيش تحت الماء، وفي الوقت ذاته، تسليط الضوء على جدية التهديد العميق للحياة البحرية من جراء تغير المناخ".
ويحاول تايلور زيادة وزن التماثيل حتى تصبح ثقيلة قدر الإمكان، وتبقى في قاع البحر، ومن ثم ينقلها تحت الماء، في عملية يمكن أن تستغرق نحو ستة أشهر. ولفت إلى أن "المتحف هو بمثابة عالم بديل، حيث يمكن للخيال أن يكون أكثر انفتاحاً، كما في الأحلام، وحيث تدخل مجموعات من السمك لتنظف وجوه التماثيل في الليل".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 9 تجربة نووية لكوريا الشمالية في عيدها الوطني
2014 / 9 / 3 تنديد بإعلان إسرائيل مصادرة 400 هكتار من الضفة الغربية
2021 / 7 / 14 ابتكار معادلة خوارزمية جديدة تجعل خوادم الكمبيوتر صديقة للبيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.