Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 7 صندوق النقد الدولي يساهم في إلغاء دعم الوقود
أكدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد أن إحداث تحوّل كبير في مواجهة تغير المناخ يتطلب اتخاذ خطوات كبيرة وصغيرة تتراوح من خفض الدعم عن الطاقة إلى ركوب الدراجات. وأضافت في كلمة ألقتها في معهد مساتشوستس للتكنولوجيا: «إذا جرى إلغاء دعم الوقود الأحفوري وتحديد أسعار الكربون في شكل مناسب الآن وإخضاعه للضريبة... سيؤدي ذلك إلى قطع شوط طويل في التعامل مع مسائل تغير المناخ التي يواجهها العالم».
 
وقالت لاغارد إن صندوق النقد الدولي، الذي لم يركز تاريخياً على قضية تغير المناخ، أصبح الآن أكثر مشاركة من خلال إعداد الأوراق البحثية حول السعر المناسب للطاقة وكيفية إلغاء الدعم. ووصفت هذه الخطوات بأنها «بدايات مساهماتنا».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 18 وسط اختناق السكان... تلوُّث الهواء يغلق مدارس ومصانع في الهند
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.