Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 6 «تنين كومودو» يواجه تهديداً بسبب تغيُّر المناخ
يواجه «تنين كومودو» تهديداً متزايداً بسبب تأثيرات تغيُّر المناخ، حسب ما ذكره الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة. وغيّر الاتحاد تصنيف النوع، الذي يستوطن في إندونيسيا ويوجد فقط في منتزه كومودو الوطني المدرج على قائمة التراث العالمي وجزيرة فلوريس المجاورة، من المعرضة لخطر الانقراض إلى المهددة بالانقراض في القائمة الحمراء المحدثة للأنواع المهددة بالانقراض، والتي تم إصدارها خلال المؤتمر العالمي الذي نظمه الاتحاد في مرسيليا السبت، حسب الوكالة الألمانية للأنباء.
 
وكانت قد قالت المنظمة في بيان صادر عن اجتماع مرسيليا إنه على مدار الـ45 عاماً القادمة «من المتوقع أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة على مستوى العالم وارتفاع مستويات سطح البحر اللاحقة إلى تقليل مساحة الموطن المناسب لتنين كومودو بنسبة 30 في المئة على الأقل».
 
وحذّر الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة من أن تنانين كومودو «التي تعيش خارج المناطق المحمية في فلوريس مهددة أيضاً بفقدان موائلها بشكل كبير بسبب الأنشطة البشرية المستمرة»، مضيفاً أن تعداد الحيوان في منتزه كومودو الوطني «مستقر حالياً ومحمي بشكل جيد».
 
وشهد تحديث القائمة الحمراء أيضاً إعادة تقييم سبعة أنواع من أسماك التونة التي يجري صيدها تجارياً، وأفاد التحديث بإن أعداد أربعة أنواع منها «في طريقها للتعافي بفضل تطبيق حصص الصيد الإقليمية على مدى العقد الماضي». وتحتوي القائمة الحمراء حالياً على 138 ألفاً و374 نوعاً من بينها 38 ألفاً و543 نوعاً مهددا بالانقراض. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 8 احترس من البكتيريا التي تعيش تحت أظافرك
2014 / 4 / 24 الإمارات تحتل المركز الأول في مؤشر المناطق البحرية المحمية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.