Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 15 القطب الجنوبي يتمدّد جليدياً
وسط حيرة العلماء في أنحاء العالم، واصلت الطبقة الجليدية للقطب الجنوبي نموها على رغم الإجماع السائد في الأوساط العلمية على تأثير ظاهرة الاحتباس الحراري. فقد سجلت الطبقة الجليدية للقطب الجنوبي أعلى مستوى على الإطلاق، ولكن نماذج الكومبيوتر التي وضعها فريق من العلماء الدوليين تشير إلى أنها قد تتعرض لانخفاض.

وكشف «مركز سنو لبيانات الجليد» الممول والتابع لوكالة الفضاء الأميركية «ناسا» أن الجليد حول القارة الجنوبية يغطي نحو 16 مليون كيلومتر مربع، أي نحو 2,1 مليون أكثر من المعتاد خلال هذا الوقت من السنة.

وقال تقرير صدر العام الماضي عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، إن جميع نماذج الكومبيوتر تشير إلى أن الطبقة الجليدية في القطب الجنوبي يجب أن تكون في انخفاض وليس في ازدياد. وأضاف أن هناك ثقة منخفضة في الفهم العلمي للزيادة الملحوظة في الطبقة الجليدية للقطب الجنوبي منذ عام 1979، ويرجع ذلك إلى عدد من التفسيرات العلمية غير المكتملة والتي تتنافس على أسباب متغيرة.

وأوضحت جوديث كاري رئيسة علم المناخ في معهد جورجيا للتكنولوجيا في ولاية اتلانتا الأميركية، أن الحجج التي تقول بأن النمو الجليدي قد يكون في الواقع ناجم عن التغير المناخي لا معنى لها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 29 بوليفيا تؤيد منظمة الصحة وتوصي باستهلاك لحم اللاما
2014 / 11 / 7 جائزة البنك الإسلامي للتنمية: مساهمة المرأة في إدارة المياه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.