Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 29 هواتف الأطباء تنقل العدوى
كشفت دراسة نشرتها المجلة الطبية في هولندا "ميديش كونتاكت" أن الهواتف الذكية التي يستخدمها الأطباء يمكن أن تكون مصدراً للعدوى في المستشفيات ويمكن أن تنقل البكتيريا التي تسبب العديد من الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية والفيروسات الأخرى.
 
وأظهر البحث أن ثمانية من بين عشرة أطباء يقتنون هاتفاً ذكياً، وأن 57 في المئة يستخدمونه خلال الاتصال مع المرضى، وهم يحملون هذه الهواتف الذكية في كل مكان ومن بينها الأماكن التي تفتقر إلى النظافة الصحية.
 
وقال ستين فوتين، أحد واضعي البحث من المركز الطبي في جامعة "فو" الهولندية: "الهواتف الذكية غير معقمة وبالتالي يمكن أن تكون مصدراً للبكتيريا".
 
وقارن فوتين بين ثماني دراسات مختلفة، تم فيها فحص 989 من الهواتف الذكية بالنسبة للبكتيريا، فوجد أن ما بين 43 و95 في المئة منها ملوثة ببكتيريا منشأها المستشفى. بل أن خمس دراسات اكتشفت أن الهواتف الذكية تحمل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.
 
يذكر أنه يحظر على فريق العاملين في المستشفى ارتداء الساعات والخواتم والأكمام الطويلة بسبب المخاطر الصحية.
 
وقال الباحث إن حظر استخدام الهواتف الذكية ليس خياراً مطروحاً، لأنها تمثل جزءاً أساسياً من عمل الأطباء. وبدلاً من ذلك ينبغي تحسين احتياطات الصحة، ويمكن تغطية الهواتف بغطاء واق يسهل تعقيمه.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 19 بولندا تستأنف قطع الأشجار في غابة مصنّفة ضمن مواقع التراث
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.