Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 2 / 2 ألمانيا للتسريع بإلغاء ضريبة الكهرباء الخضراء   
وعد وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر، بإلغاء ضريبة الكهرباء الخضراء المضافة على فواتير الكهرباء في الصيف المقبل، أي في موعد أسبق مما كان مخططاً له. 
 
وفي تصريحات لمجلة «دير شبيغل»، قال السياسي المنتمي إلى الحزب الديموقراطي الحر، الأحد: «عندما يتفق الائتلاف على هذا، فإنني سأعمل على جعل إلغاء هذه الضريبة بحلول منتصف العام أمراً ممكناً من الناحية المالية». 
 
وأوضح ليندنر أن هذه الخطوة ستكون بمثابة «تخفيف أعباء ببلايين اليورو بالنسبة للعائلات وأصحاب المعاشات ومتلقي القروض الطلابية أو التأمين الأساسي والطبقة المتوسطة والعاملين الحرفيين». 
 
وكانت الخطط الحالية للحكومة الألمانية تنص على إلغاء ضريبة الكهرباء الخضراء بحلول مطلع كانون الثاني (يناير) 2023، على أن يتم تمويل هذه الضريبة الرامية إلى دعم استخراج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة من الميزانية الاتحادية. 
 
وقال ليندنر: «أرى أنه من الضروري تبكير إلغاء هذه الضريبة بسبب الأسعار المرتفعة»، مشيراً إلى أن كل الأطراف متفقة على هذا الهدف. 
 
وفي إشارة إلى ارتفاع أسعار الطاقة، قال ليندنر: «لدينا حالة ندرة ولا سيما في الغاز، وهذا هو السبب الرئيسي في تحريك معدل التضخم في ألمانيا، وأرى أن من الضروري أن نقوم بتخفيف الأعباء على المدى القصير». 
 
وكان وزير الاقتصاد وحماية المناخ، روبرت هابيك، قال يوم الأربعاء الماضي: «إذا كان من الممكن تبكير إلغاء ضريبة الكهرباء الخضراء فينبغي تجريب هذا الأمر»، ولفت إلى أن إلغاء هذه الضريبة لن يؤدي إلا إلى تقليل الارتفاع في أسعار الطاقة، وطالب بالبحث عن حلول أخرى تكون منصبّة بشكل أساسي على توسيع نطاق مصادر الطاقة المتجددة. (عن "الشرق الأوسط") 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 8 حدائق السطوح في سيول
2015 / 7 / 8 البابا فرنسيس يطلق نداء للحفاظ على البيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.