Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 12 سبع مبادرات لدعم الابتكار في الإمارات
مختبر للروبوتات في المدارس، تطوير المناهج المتعلقة بالابتكار، إضافة الابتكار كمعيار أساسي لتقييم المدارس، إقامة معرض وطني للابتكار، إقامة حاضنات للابتكار في الدولة، برنامج مبتكر المستقبل لاكتشاف المواهب، برنامج رعاية المبتكرين. هذه سبع مبادرات لدعم الابتكار في الإمارات خلال المرحلة المقبلة، أعلنها أمس الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، في ختام مناقشات اليوم الأخير من "القمة الحكومية".

كما أعلن عن إطلاق وظائف جديدة في الوزارات والمؤسسات الحكومية، تحت مسمّى «الرئيس التنفيذي للابتكار»، لافتاً إلى تدريب 60 من الكوادر الشابة في جامعة كامبردج البريطانية، أصبحوا جاهزين لشغل هذا المنصب.

وقد بدأ الشيخ منصور كلمته بطريقة مبتكرة، إذ عرض صورة صحراء وسأل الحاضرين عن موقعها، وبعد إجابات قال: «هذه الصحراء ليست في الإمارات، أو أي دولة أخرى، لكنها في كوكب المريخ، حيث ستكون محطة أول مشروع للحكومة الاتحادية على الكوكب الأحمر، حين يصل المسبار الإماراتي إلى هناك سنة 2021". وأكد أن «الابتكار هو كلمة السر في تقدم الدولة، لذا أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أن 2015 هو عام الابتكار، وأطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، استراتيجية الابتكار للأعوام السبعة المقبلة، باعتباره محدداً لمستقبل الأجيال القادمة".

وقدم الشيخ منصور ثلاث باحثات مواطنات متخصصات في علم الجينات الزراعية، سليمة السناني ومريم الزعابي ومريم النعيمي. وقال: «نفخر بما قمن به من عمل كبير في هذا التخصص الذي تحتاجه الدولة»، موضحاً أنهن تعلمن في جامعات متخصصة في الهندسة الوراثية للزراعة في الولايات المتحدة، ويعملن منذ فترة لتطوير الأشجار والنباتات".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 10 تراث سورية في خطر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.