Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 7 / 29 طُرُق خفض استخدام الأدوات البلاستيكية
لا يريد أي سائح رؤية أكوام من القمامة في موقع خلاب، ولكن يبدو أن السفر يشمل الكثير من الأدوات البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة.
 
غير أنه يوجد طرق يمكن بواسطتها خفض هذه المواد الصغيرة، حتى لو بدا أنها الخيار الأكثر صحية، مثل قناني الشامبو الصغيرة لوضعها في حقيبة السفر.
 
المشكلة في العبوات الصغيرة أنها عادة ما تكون للاستعمال مرة واحدة.
 
وتقول مارتينا فون مونشهاوزن، من الصندوق العالمي للطبيعة غير الحكومي، إن الأشخاص يشترونها ويستخدمونها بسرعة ثم يتخلّصون منها.
 
وفي الوقت نفسه، غالباً ما تكون إدارة المخلفات في وجهات العطلات هزيلة، حيث يتم فصل القليل من البلاستيك لإعادة التدوير. ويعتقد الخبراء أيضاً أنه حتى في المدن شديدة التحضُّر، فإن مستويات إعادة تدوير البلاستيك محدودة، وأن الكثير من البلاستيك ما زال ينتهي به الحال في مكبات النفايات أو حتى يتم حرقه لتوليد الطاقة حسب تقرير وكالة الأنباء الألمانية.
 
وبالتالي، عوضاً عن استخدام الأدوات البلاستيكية التي تستعمل مرة واحدة، تقترح فون مونشهاوزن ملء القناني البلاستيكية قبل الشروع في العطلة وإحضارها مجدداً للديار وإعادة استخدامها في عطلتك المقبلة. ويمكن شراء عبوات فارغة للصابون والكريم ومستحضرات التجميل بأحجام مختلفة من كثير من متاجر مستحضرات التجميل على سبيل المثال.
 
وتقول إنه يمكن القيام بشيء مختلف وشراء بدائل خالية من البلاستيك، مثل قوالب الصابون والشامبو الصلب. ويكون الأثر الكربوني لهذه الأشياء أقل، حيث إنها تزن أقل وتشغل مساحة أقل أيضاً خلال الشحن من القناني الأكبر حجماً من الشامبو وغسول الجسم. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 15 أوباما يعلن لويزيانا منطقة كوارث فيضانية
2016 / 3 / 18 مستعمرات بشرية عمرها 12 ألف سنة في كوستاريكا
2014 / 1 / 29 الجدار الفاصل يهدد قرية رومانية ووادياً طبيعياً في فلسطين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.