Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 10 البراكين خطر على المحطات النووية في اليابان
خلال ثلاث سنوات بعد كارثة فوكوشيما، تعهدت شركات الطاقة في اليابان بإنفاق 15 بليون دولار لتقوية محطاتها النووية في مواجهة الزلازل وموجات التسونامي والأعاصير والهجمات الإرهابية.

لكن مع استعداد سلطة تنظيم الطاقة النووية في اليابان لإصدار قرار بشأن إعادة تشغيل أول مفاعل من المفاعلان الـ 48 المتوقفة عن العمل في البلاد، تحول الجدل إلى مدى سلامة المحطات النووية في مواجهة أخطار البراكين. فمحطة سنداي، حيث هذا المفاعل، تقع على مسافة نحو 100 كيلومتر جنوب طوكيو في منطقة براكين ناشطة.

يقول نقاد إن تدابير السلامة التي تعتزم السلطة اتخاذها تبالغ في تقدير قدرة العلم على التنبؤ بانفجارات بركانية في المستقبل.

يذكر أن اليابان تقع على "حلقة النار"، وهو شريط يشكل حدوة حصان من الصدوع والبراكين التي تحيط بأطراف المحيط الهادئ. وتضم اليابان 110 براكين ناشطة، بينها سنداي. وفي منطقته ايضاً خمس فوهات ضخمة تشكلت بفعل ثورات بركانية سابقة، أقربها يبعد 40 كيلومتراً فقط عن محطة سنداي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 10 صحة المحيطات "في عنق" مؤتمر باريس للمناخ
2015 / 1 / 23 مجلس الشيوخ الأميركي يعترف بتغيّر المناخ ويرفض تحميل البشر المسؤولية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.