Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 16 محاكمة سكان أصليين في بيرو
بدأت في بيرو محاكمة مجموعة من السكان الأصليين في الأمازون بتهمة قتل رجال شرطة ومدنيين في اشتباكات نشبت في 5 حزيران (يونيو) 2009 وخلفت 33 قتيلاً، 23 شرطياً و10 مدنيين. وذلك على أثر احتجاجات حاشدة ضد الاستثمار التجاري لأراضيها، في ما اعتبر رمزاً لدفاعها عن وجودها ومواردها الطبيعية.
 
آنذاك، لم تتم استشارة هذه المجتمعات بشأن مراسيم قانونية مهدت الطريق لمشاريع تنقيب واستخراج لمصلحة شركات التعدين والنفط، فطالبت بإبطال الاجراءات. وقد وضعت هذه المراسيم أثناء حكم الرئيس السابق ألان غارسيا، ولم تنفذ.
 
ويواجه المتهمون عقوبات تراوح بين السجن ست سنوات والمؤبد، بتهم القتل والإصابات الخطرة والعصيان والفتنة والتمرد. وهم ارتدوا ثيابهم التقليدية أثناء مثولهم أمام المحكمة.
 
وقال أحد محاميهم، ماركو باريتو، إن هذه القضية تعرض للخطر دور بيرو كمضيفة لمؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP20) في كانون الأول (ديسمبر)، لأنها تعكس معركة بين المؤسسات الحكومية وتنكر حق الشعب في تقرير ما يريد لأجل مستقبل الأمة. وأضاف: "الحكومة تحاكم الأشخاص نفسهم الذين تعمل معهم في الاعداد للمؤتمر".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 9 مجموعة الإمارات أصدرت تقريرها البيئي الثالث: كفاءة في الوقود وتقليل للانبعاثات وجائزة للطيران الهادئ
2013 / 10 / 1 الأردن يحضّ القطاع السياحي على ترشيد استهلاك المياه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.