Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 1 / 5 انخفاض مستوى الهباء الجوي البشري سيرفع درجات الحرارة
ذكرت صحيفة "Science Bulletin" العلمية أن علماء من معهد فيزياء الغلاف الجوي التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، اكتشفوا أن انخفاض محتوى الهباء الجوي البشري في الغلاف الجوي للأرض في المستقبل القريب سيؤدي لارتفاع درجة الحرارة بشكل أساسي.
 
وحسب الصحيفة، فمن الضروري تقليل كمية الانبعاثات في الغلاف الجوي بشكل كبير لتحقيق المؤشرات المنصوص عليها في اتفاقية باريس. لكن الدراسة الجديدة قالت إنه رغم ذلك سيؤدي إلى تأثيرات معاكسة في العالم.
 
وفي هذا الاطار، يعمل الهباء الجوي على كسر حدّة الإشعاع الشمسي ما يؤدي لتخفيض حرارتها، بينما تساهم غازات الاحتباس الحراري بظاهرة الاحتباس. إلا ان الدراسة الجديدة خلُصت إلى أن الاحترار الناجم عن التخفيضات المستمرة في انبعاثات الهباء الجوي في القرن الحادي والعشرين سيزيد متوسط درجة حرارة سطح الأرض على مدى فترة زمنية أطول. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 27 بفضل النحاس... خلايا شمسية "ثورية" قد تغيّر شكل الصناعة
2022 / 3 / 28 نشطاء حركة المناخ ينظّمون إضرابات في جميع أنحاء العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.