Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 8 البيت الأبيض يدعو إلى مواجهة تغير المناخ
دعا البيت الأبيض إلى تحرك عاجل في مواجهة تغير المناخ، عبر نشر دراسة عن التأثيرات الحالية والمتوقعة لهذه الظاهرة على الولايات المتحدة والقطاعات الرئيسية لاقتصادها. ويعدد التقرير، الذي جاء ثمرة أربع سنوات من العمل بمشاركة مئات العلماء وخبراء المناخ، الأضرار والتهديدات التي لحقت ويتوقع ان تلحق بالتجمعات السكنية والبنى التحتية والأنظمة البيئية والقطاعات الاقتصادية التي ستضطر البلاد الى التأقلم معها، "في ما يعتبر أداة تربوية لمساعدة الأميركيين على التكيف مع هذه التغيرات"، كما أكد البيت الأبيض في بيان.
 
واعتبر جون هولدرن، المستشار العلمي للرئيس الأميركي باراك أوباما، أن ارتفاع حرارة الأرض «ليس تهديداً بعيداً بل حقيقة واقعة نعيشها اليوم». وقد طرح أوباما موضوع المناخ في سلسلة مقابلات تلفزيونية، وكان قد وعد بفعل الكثير في هذا الملف أثناء حملتيه الانتخابيتين، لكنه ما زال يصطدم بتصلب الكونغرس.
 
ويستبق ملخص للتقرير من 100 صفحة انتقادات «المشككين بأزمة المناخ»، معدداً أمثلة مسوغة ومرفقة ببيانات حول واقع هذه الظاهرة وما يؤكد أنها ناجمة عن النشاطات البشرية. ويجمع التقرير بيانات منشورة حول التركز المتفاقم لغازات الدفيئة في الغلاف الجوي، وزيادة قسوة وعنف الاضطرابات الجوية والكوارث الطبيعية كالعواصف والأعاصير والفيضانات وموجات الجفاف، وارتفاع مستوى البحار الذي سيغمر بشكل تدريجي المناطق المنخفضة والشواطئ القليلة الارتفاع، على غرار فلوريدا ودلتا نهر المسيسيبي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 8 تكريم الفائزين بجائزة زايد الدولية للبيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.