Sunday 21 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 2 / 21 الاتحاد الأوروبي يسعى لزيادة شفافية سوق حصص الانبعاثات الكربونية مع ارتفاع الأسعار
يعتزم الاتحاد الأوروبي زيادة الشفافية في سوق حصص الانبعاثات الكربونية الأوروبية بعد ارتفاع أسعار هذه الحصص، ما أثار مخاوف بعض الحكومات والشركات من وجود دور لمستثمرين مضاربين في السوق.
 
وبحسب مسودة خطة عمل في مجال الطاقة اطلعت عليها وكالة بلومبرغ للأنباء، فإن المفوضية الأوروبية ستسعى إلى نظام أكثر دقة لإعداد التقارير بشأن الأنواع المختلفة من المشتقات في سوق الانبعاثات الكربونية.
 
وبحسب الوثيقة المنتظر اعتمادها الشهر المقبل، تقول المفوضية الأوروبية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي إن الرؤية الأفضل وتحسين التدقيق في عقود الخيارات يمكن أن تحقق رؤية أفضل لآليات السوق بشكل عام.
 
وكتبت المفوضية في المسودة إنه "من المنتظر تزايد أهمية وتعقيد نظام تسعير وتداول الانبعاثات الكربونية ... من الآن فصاعداً تريد المفوضية توفير الضمانات والثقة المطلوبة لإدارة الرقابة والتداول والالتزام بالقواعد مع القدرة على التحرك عند الحاجة".
 
يُذكر أن نظام تداول الانبعاثات في الاتحاد الأوروبي هو الوسيلة الأساسية لكي يحقق الاتحاد أهدافه الطموحة لتحقيق خفض كبير في انبعاثات التغيُّر المناخي بحلول 2030 وأهداف الاتفاق الأخضر لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 9 / 15 إندونيسيا تفقد غاباتها الاستوائية أكثر من أي بلد آخر
2013 / 10 / 28 سيارات بلا سائق ولا وقود في بريطانيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.