Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 12 كلاب بوليسية لمكافحة النمل الناري في أوستراليا
جلبت السلطات الأوسترالية كلاباً بوليسية إلى سيدني لتحديد أماكن تفشي النمل الناري الأميركي الجنوبي. ويعتقد أن هذا النمل وصل على متن سفينة آتية من الأرجنتين، ويخشى أن يمثل كارثة للبيئة، ويمكن أن يتطلب القضاء عليه إنفاق بلايين الدولارات في حال انتشاره. وتمت الاستعانة بفريق طوارئ من 25 خبيراً في الأمن البيولوجي ومكافحة الحشرات، مع ثلاثة كلاب مدربة على اكتشاف مستعمرات النمل الناري.
وقالت وزيرة الصناعة في ولاية نيوساوث ويلز كاترينا هودكينسون إن هذا النمل قادر على توجيه لدغات مؤلمة للغاية للبشر والحيوانات الأليفة والماشية ويشكل تهديداً خطيراً للمجتمع والاقتصاد. ويمكنه الاستيلاء سريعاً على المناطق العشبية المفتوحة فيتعذر السير فيها بأحذية مفتوحة.

وكانت المرة الأولى التي يتفشى فيها النمل الناري في أوستراليا في بريسباين عام 2001، وبلغت كلفة القضاء عليه 281 مليون دولار أوسترالي (232 مليون دولار أميركي). وحذرت إدارة الصناعات الأولية من أن تفشيه على مستوى الدولة يمكن أن تبلغ كلفته 43 بليون دولار أوسترالي.

ويعود موطن النمل الناري إلى البرازيل، وتسبب لدغاته إحساساً بالتهاب شديد وقد تؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 19 قارض عمره 160 مليون سنة
2014 / 9 / 18 أطلس لبحيرات مصر وقانون لحمايتها من التلوث
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.