Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 7 التعليم الحافي في مدرسة بريطانية
أوردت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أمس أن مدرسة هولمبوش في مدينة شوروم في مقاطعة ساسكس الغربية طلبت من تلاميذها خلع أحذيتهم قبل دخول الصفوف، بعدما وجد مجلسها التعليمي أن ذلك يساعد على التعلم بصورة أفضل.
 
أجرت المدرسة الابتدائية تجربة على الصفوف الدراسية الخالية من الأحذية شملت جميع معلميها وتلاميذها البالغ عددهم 240. وقررت إدارتها اعتمادها كسياسة رسمية، لتصبح أول مدرسة ابتدائية في بريطانيا يتعلم فيها التلاميذ وهم حفاة.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الفلسفة غير العادية، التي نشأت في الدول الاسكندينافية حيث تجلب الأحذية الطين والثلوج إلى الداخل، تقوم على أن الأطفال يتعلمون ويتصرفون بصورة أفضل حين تكون أقدامهم غير مقيّدة بأحذية.
 
ولكن اكتشف التلاميذ والمعلمون جانباً سلبياً للصفوف الدراسية الخالية من الأحذية، حين انطلق جرس الإنذار من الحريق في المدرسة قبل أيام واضطروا لمغادرة الصفوف إلى الملعب الرطب بجواربهم، ما أثار غضب عائلاتهم. ووصف أحد الآباء هذه التجربة بأنها «مثيرة للسخرية».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 12 ذكور العصافير تعشق الزوجة القوية
2013 / 7 / 11 ضوضاء الطائرات ليلاً تمرض القلب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.