Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 28 محلل اقتصادي: على السعودية توجيه دعم الطاقة
توقع محلل اقتصادي أن السعودية ستستهلك قرابة 5 ملايين برميل نفط يومياً في غضون ثلاث سنوات فقط، بسبب عدم تغيير سياساتها تجاه الطاقة، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.
واعتبر تركي الحقيل، وهو محلل اقتصادي سعودي مقيم في واشنطن، أن السعودية مدعوة لاتخاذ خطوات أكثر صرامة وجدية في مسألة إعادة هيكلة قطاع الطاقة فيها، وتوجيه الدعم في هذا القطاع، الذي يبلغ 135 بليون ريال (36 بليون دولار) سنوياً، إلى مستحقي هذا الدعم.
وقال إن الأمور إذا سارت على ما هي عليه فستصل السعودية إلى استهلاك 7.8 مليون برميل نفط يومياً، فخلال موسم الصيف الحالي ستستورد نحو 110 آلاف برميل من البنزين و295 ألف برميل من الديزل يومياً لتوفير الوقود المدعوم حكومياً، الذي يعد استيراده أكثر جدوى من الناحية الاقتصادية من إنتاجه عبر مشاريع ومصاف محلية.
وبحسب الحقيل، أدت تعرفات الكهرباء والماء المنخفضة وبعض الحوافز المشوهة إلى تشجيع الأفراد والشركات على الإفراط في استهلاك وهدر الطاقة الكهربائية والموارد المائية.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 11 ستريت فيشنغ: شبيبة فرنسا تصطاد في المياه العكرة
2013 / 8 / 27 المحيطات لن تنقذ العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.