Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 22 اجتماع فيينا حول تغير المناخ يسعى لإحراز تقدم نحو اتفاق
يأمل ديبلوماسيون يجتمعون في فيينا الأسبوع الجاري في اتخاذ خطوة كبيرة نحو اتفاق في إطار بروتوكول مونتريال، لتقليص استخدام واحد من الغازات المسببة للاحتباس الحراري، ما سيمثل أهم إجراء لمكافحة هذه الظاهرة منذ اتفاق باريس للمناخ العام الماضي. ويحاول مسؤولون من نحو 200 دولة الانتهاء من تفاصيل اتفاق لخفض استخدام غاز الهيدروفلوروكربون، الذي يستعمل في التدفئة وفي أجهزة تكييف الهواء، بتعديل اتفاق حماية طبقة الأوزون التي بدأ سريانها عام1989. والهدف من اجتماع فيينا هو الاتفاق على جداول زمنية للدول لتقليص استخدام غاز الهيدروفلوروكربون والدعم المالي للدول النامية، التي تخفض استخدامه قبل قمة أخيرة في العاصمة الرواندية كيجالي في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
وقالت مديرة وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة جينا مكارثي، التي ترأس الوفد الأميركي في اجتماع فيينا، إن الخفض التدريجي سيكون «خطوة كبيرة حقاً» في المعركة العالمية ضد تغير المناخ. وأضافت في مقابلة: «نرى توقعات هائلة للنمو في استخدام غاز الهيدروفلوروكربون، خصوصاً في البلدان النامية». وأوضحت أنه من شأن اتفاق على استبدال غاز الهيدروفلوروكربون ببدائل أقل ضرراً بالبيئة «تفادي زيادة قدرها 0.5 درجة مئوية بنهاية القرن». وهذا سيبقي الدول على المسار الصحيح لتحقيق الهدف الذي اتفق عليه في قمة باريس لتغير المناخ في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، ليقتصر الارتفاع في درجات الحرارة العالمية على أقل من درجتين مئويتين.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 10 اليونسكو: 757 مليون أمي عالمياً بينهم 100 مليون عربي
2016 / 6 / 6 تركيا تغرق طائرة لتنشيط سياحة الغطس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.