Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 14 البحار تهدد بإغراق الدول الجزرية ومنها البحرين
الدول الجزرية الصغيرة وعددها 52 دولة، بعضها معرض لخطر الزوال بسبب ارتفاع مستوى البحر الناجم عن التغير المناخي، ستكون موضوع المؤتمر الدولي المقرر عقده في جزيرة ساموا جنوب المحيط الهادئ في الأول والثاني من أيلول (سبتمبر) المقبل. وتندرج البحرين ضمن هذه المجموعة، الى جانب البهاما والمالديف وسورينام وفيجي وفانواتو وتيمور الشرقية وغيرها.

وفقاً للأمم المتحدة، من المتوقع أن يعلن عن «أكثر من 200 شراكة ملموسة» لمساعدة الدول الجزرية الصغيرة على الإفلات من براثن الفقر، خصوصاً أنها كلها تواجه آثار ارتفاع منسوب مياه البحر والصيد الجائر والكوارث الطبيعية المدمرة كالأعاصير والتسونامي.

وكانت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ أصدرت مؤخراً تقريرها التقييمي "تغير المناخ 2014: التأثيرات والتكيف وسرعة التأثر». فحذرت من أن الجزر الصغيرة بشكل عام معرضة لخطر فقدان سبل العيش، والمستوطنات الساحلية، والبنية التحتية، وخدمات النظام الإيكولوجي، والاستقرار الاقتصادي. وتوقعت أن تواجه الدول الجزرية الصغيرة تأثيرات حادة مثل الغمر، والفيضانات الساحلية، وتأكل السواحل، ومخاطر الموت والإصابة واعتلال الصحة وتعطل سبل العيش في المناطق الساحلية المنخفضة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 10 المغرب: 11 بليون دولار لمشاريع طاقة الشمس والرياح واتجاه الى رفع الدعم من كل المحروقات
2021 / 12 / 23 الإمارات تعلن مشروعاً لخفض الانبعاثات من حقول «أدنوك» البحرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.