Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 16 هيئة البيئة وأدنوك تتعاونان في مراقبة جودة هواء أبوظبي
جددت هيئة البيئة – أبوظبي تعاونها مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في مجال تحسين مراقبة جودة الهواء في إمارة أبوظبي، وذلك من خلال التوقيع على وثيقة الشروط المرجعية التي تحدد إجراءات الربط الإلكتروني لقاعدة البيانات المركزية لشبكة مراقبة جودة الهواء التابعة لكل من الطرفين.
 
وقد تم تأسيس شبكة مراقبة نوعية الهواء بالقرب من مواقع التشغيل الخاصة بشركة أدنوك عام 2007 لتشمل 8 محطات، سبع منها ثابتة وواحدة متحركة موزعة على إمارة أبوظبي. وتوسعت الشبكة عام 2015 من خلال إضافة 5 محطات جديدة، ثلاث منها ثابتة ومحطتان متحركتان، لرصد الجزيئات الدقيقة المعلقة بقطر 2.5 ميكرون والمركبات العضوية المتطايرة والأمونيا ومستوى الضجيج والضغط الجوي. ويتم تحديث قاعدة البيانات كل ساعة.
 
وقد أنجزت هيئة البيئة مؤخراً تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج الربط الإلكتروني بين الهيئة وعدد من الجهات المعنية في الإمارة تشمل هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، بالإضافة إلى الانتهاء من الربط الإلكتروني على المستوى الاتحادي مع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، وبلدية دبي، وذلك دعماً لمبادرة إنشاء الشبكة الوطنية لمراقبة جودة الهواء.
 
وتمتلك الهيئة شبكة لمراقبة نوعية الهواء تتكون من 20 محطة رصد منتشرة في مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 8 حج الشعوب للمطالبة باتفاقية مناخ قوية
2013 / 10 / 23 مخاوف من تفشي شلل الأطفال في سورية
2021 / 8 / 25 دراسة تحذّر من الآثار المستقبلية المدمرة للاحترار المناخي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.