Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 24 اجتماع في دبي لحماية أسماك القرش
عقدت في دبي ورشة عمل دولية وقع فيها ممثلو 9 حكومات على مذكرة تفاهم بشأن الحفاظ على أسماك القرش المهاجرة، وذلك في إطار اتفاقية برنامج الأمم المتحدة للبيئة الخاص بالأنواع المهاجرة.
 
وتعد سواحل عدد من البلدان العربية موطناً لأنواع من أسماك القرش، أبرزها الإمارات وجزر القمر ومصر والأردن وليبيا وموريتانيا والسودان وسورية واليمن.
 
وتواجه أسماك القرش تهديدات خطيرة في جميع أنحاء العالم و تعاني من الاستغلال المفرط من خلال الصيد المتعمد أو غير المقصود. ووفقاً لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو)، تم صيد ما يقارب 900 ألف طن من أسماك القرش في العام الواحد على مدى العقدين الماضيين. ويقدر عدد أسماك القرش التي تم قتلها بـ 70 مليون سمكة بهدف استخدام زعانفها وبيعها في السوق العالمية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 13 ولادة أسماك قرش في الأسر
2015 / 6 / 16 مشروع "مصدر": وقود حيوي وغذاء من الأراضي الصحراوية المروية بمياه البحر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.