Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 26 المساحات الخضراء تقلل الأمراض
أكدت دراسة حديثة نُشرت في المجلة الأميركية للطب الوقائي أن زيادة المساحات الخضراء في المناطق السكنية تقلل بشكل كبير من حالات الإصابة بأمراض مزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم والكولسترول.
 
أجرى الدراسة باحثون في كلية الطب وكلية الهندسة المعمارية في جامعة ميامي، بناء على بيانات للمساحات الخضراء من قمر اصطناعي تابع لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا).
 
وبعد دراستهم تقارير لربع مليون مريض فوق سن الخامسة والستين توصلوا إلى أن عدد المصابين بالأمراض المزمنة يقل بشكل كبير في أحياء متوسطي الدخل التي تكثر فيها الحدائق والمنتزهات.
 
ووجدوا أن خطر الإصابة بالسكري في المناطق الزاخرة بالخضرة يقل بنسبة 14 في المئة، في حين تقل نسبة الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 12 في المئة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 5 / 6 إحصاءات بريطانية: انخفاض تلوث الهواء إلى أدنى مستوياته في 2020 نتيجة لقيود كورونا
2015 / 7 / 21 الكوارث الطبيعية شرّدت قرابة 20 مليون شخص في 2014
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.