Friday 19 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 9 سلاح الهندسة الأميركي يعدم طيوراً لإنقاذ السلمون
أعلن سلاح المهندسين في الجيش الأميركي أن الحكومة الإتحادية تعتزم إعدام نحو 11 ألفاً من طيور الغاق البحرية على مدى أربعة أعوام، في محاولة لإنقاذ أسماك السلمون المهددة بالخطر.
وفي حال الموافقة على هذه الخطة، قد يطلق العاملون في وزارة الزراعة في ولاية أوريغون النار على هذه الطيور ويغمرون أعشاشها بالزيت، لمنع البيض من التفقيس وخروج الصغار بحلول الربيع.

وقالت الناطقة باسم سلاح المهندسين العسكريين ديانا فريدلوند: "إنه موقف صعب. نحاول الموازنة بين السلمون وهذه الطيور". ويتم البحث عن بدائل أخرى، منها مضايقة الطيور لإجبارها على الرحيل عن جزيرة صغيرة في أوريغون، لكن فريدلوند قالت إن هذا لن يؤدي إلا إلى ترحيل المشكلة إلى مكان آخر.

وجاء القرار بعدما أصدرت الادارة الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي رأيا بيولوجياً العام الماضي يدعو إلى الحد من أعداد هذه الطيور من 13 ألف زوج الآن إلى أقل من ستة آلاف بحلول سنة 2018. فقد حذر الخبراء من أن طيور الغاق البحرية تقتات بصغار أسماك السلمون مما يهدد أعدادها.

وأعلنت جمعية "اودوبون للحفاظ على البيئة: "نرى أن هذه الطيور كبش فداء، بينما الأسباب الرئيسية لتراجع أسماك السلمون لم تعالج على نحو كامل".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 12 الشارقة تطلق سلاحف منقار الصقر
2024 / 2 / 14 اليابان تعتزم سن قانونين لتعزيز استخدام الهيدروجين واحتجاز الكربون
2013 / 12 / 11 الجزيرة الناشئة قبالة اليابان "صامدة"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.