Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 15 بيع غابة أميركية لتغطية نفقات المدارس
تستعد ولاية أوريغون الأميركية لبيع غابة إليوت على ساحل المحيط الهادئ بهدف توفير مبالغ للإنفاق على المدارس العامة. وتوقعت سعراً بين 300 و700 مليون دولار، وهو تفاوت كبير يعكس الغموض حول مدى القيود المفروضة على قطع الأشجار في الغابة، التي كانت قد وضعت عام 1930 تحت إشراف إدارة عامة للإنفاق على التعليم من خلال مبيعات الأخشاب. وأكدت إدارة الأراضي في الولاية أن أي مشتر سيكون مطالباً بإبقاء بضعة أجزاء من الغابة مفتوحة أمام الجمهور، وحماية الأشجار القديمة التي تشكل نصف مساحة الغابة.

ويقول مدافعون عن البيئة إن الأرقام تشير إلى أن مبيعات الأخشاب من غابة إليوت جمعت أكثر من 100 مليون دولار للمدارس بين عامَي 1997 و2012، لكن قطع الأشجار يهدد حياة طيور تعيش في الغابة وباتت معرّضة للانقراض.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 22 جحيم على الأرض
2015 / 3 / 6 الأحساء مرشحة لدخول "غينيس" بأكبر صحن تمور
2021 / 4 / 21 الوكالة الدولية للطاقة: انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون ستقفز في 2021
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.