Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 12 أردنية تفوز بجائزة "المواهب الخضراء" الألمانية
اختارت وزارة التربية والبحث العلمي في ألمانيا الباحثة الأردنية آصال ابراهيم ضمن قائمة الفائزين بمسابقة "المواهب الخضراء" الدولية، التي تقام سنوياً في العاصمة برلين لاختيار أفضل المشاريع في مجال الحفاظ على البيئة ودعم استعمال الطاقات البديلة. وسوف تستفيد من منحة دراسية ومن مرحلة تدريب في معاهد وجامعات ألمانية للاطلاع على التجربة الألمانية في هذا المجال.
 
وأوضحت الباحثة الأردنية أنها تسعى من خلال مشروعها إلى "تطوير عدسات لإنتاج الطاقة الشمسية بدل المرآة المستخدمة في ذلك إلى الآن". وهي تأمل خلال وجودها في ألمانيا تطوير قدراتها وتنمية أفكارها "كي أتمكن من "تقديم شيء لوطني ولألمانيا وللإنسانية جمعاء".
 
وقالت إن الأردن يقع في الحزام الشمسي ولديه العديد من المؤهلات الطبيعية لتوليد الطاقة، موضحة أن اهتمامها بموضوع الطاقة المتجددة وحماية البيئة بدأ منذ سنوات مبكرة، وخلال دراساتها الجامعية حيث أنجزت أبحاث التخرج في هذا الموضوع.
 
ووصف مدير البيئة والطاقة في وزارة التربية والبحث العلمي الألمانية، فيلفريد كراوس، الدول العربية بـ"الشريك المهم" في مجال الطاقة المتجددة لما تملك من موارد طبيعية كالشمس والرياح. وقال إن تلك الدول بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص أصبحت واعية بأهمية الطاقات المتجددة كبديل عن البترول والغاز الطبيعي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 11 لبنان: إطلاق الخطة الوطنية لمكافحة التسرّب النفطي
2016 / 7 / 13 الطائرة الشمسية وصلت إلى مطار القاهرة
2014 / 2 / 14 إجلاء آلاف الاندونيسيين إثر ثورة بركان في جاوا الشرقية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.