Monday 14 Jun 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 7 مياه مسروقة بالملايين في الأردن
بلغت التكاليف المالية المترتبة سنوياً على سرقات المياه من مختلف المصادر المائية في الأردن نحو 200 مليون دينار (282 مليون دولار) تتكبدها خزينة الدولة، وفق الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري عمر سلامة.
 
وقال سلامة لصحيفة "الغد" إن المياه المسروقة توزعت بين 70 مليون متر مكعب في شبكات المياه والخطوط الناقلة، و30 مليون متر مكعب مياهاً جوفية من آبار مخالفة، و12 مليون متر مكعب من قناة الملك عبدالله. وأضاف أن المياه التي توفر من جراء ضبط الاعتداءات تصل إلى 112 مليون متر مكعب سنوياً، وأن الوزارة تواصل تنفيذ حملاتها لضبط الاعتداءات على خطوط المياه والشبكات والمياه الجوفية.
 
وكانت الوزارة أعلنت سابقاً أن عدد القضايا المنظورة لدى القضاء تجاوزت 800 على خلفية الضبوطات المتعلقة بحماية مصادر المياه. كما بلغ عدد الإشعارات الموجهة إلى أصحاب الآبار المخالفة 1184 إشعاراً بقيمة 8 ملايين دينار (11 مليون دولار) تم تحصيل ربعها وفق تسويات قانونية بدل أثمان المياه المخالفة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 25 جنرال إلكتريك: مشاريع طاقة رياح في فيتنام والسعودية
2016 / 5 / 18 التحول الرقمي لقطاع الطاقة المصري يرفع الناتج المحلي 30 في المئة
2016 / 11 / 14 تمويل إيطالي لكفاءة التدفئة والتبريد في المغرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.