Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 25 بريطانيا ترفع الدعم عن مشاريع الطاقة الشمسية
توقعت الحكومة البريطانية أن تنتج الطاقة الشمسية أكثر من 14 جيغاواط من الكهرباء في بريطانيا بحلول 2020، أي ما يقارب 4 في المئة من إجمالي إنتاج الكهرباء سنوياً، مقارنة بخمسة جيغاواط في 2014.

لكن وزير الطاقة البريطاني إد ديفي قال إن انخفاض كلفة الألواح الشمسية جعل الحكومة تراجع توقعاتها بشأن استخدام الطاقة الشمسية، كما لعب دوراً في قرارها إنهاء معظم الدعم لمشاريع توليد الطاقة الشمسية الواسعة النطاق.

لكن مؤسسات تعمل في قطاع الطاقة الشمسية اعتبرت أن خفض الدعم خطأ ويمثل عقبة أمام قدرتها على منافسة الوقود الأحفوري.

وقد تراجعت أسعار ألواح الطاقة الشمسية بنسبة 70 في المئة خلال الأعوام القليلة الماضية، خصوصاً لأن الدعم في العديد من البلدان ساهم في إنشاء سوق كبيرة وجذب المصنعين الصينيين. وفي بريطانيا، شجع هذا الحكومة على سحب الدعم المخصص لمزارع توليد الطاقة الشمسية ذات النطاق الواسع التي تزيد قدرتها الإنتاجية عن 5 ميغاواط مع نهاية آذار (مارس) الحالي.

وأعلن اتحاد تجارة الطاقة الشمسية البريطاني أن الأشهر الثلاثة الأولى من هذه السنة شهدت زيادة كبيرة في قدرات توليد الطاقة الشمسية تفوق كل ما تحقق خلال العام الماضي. لكن من المتوقع تراجع الطاقة الإنتاجية بنسبة 80 في المئة بعد نيسان (أبريل) لأن غالبية الشركات لن تستطيع الاستمرار في المنافسة.

وقال ليوني غرين المتحدث باسم الاتحاد :"نحتاج إلى استمرار الدعم ربما لخمس سنوات حتى نستطيع منافسة الوقود الأحفوري في بريطانيا." وأضاف: "يبلغ سعر الألواح 35 في المئة من كلفة توليد الطاقة الشمسية، أما الكلفة الأكبر فتذهب إلى عملية التركيب التي لن تتراجع إلا في ظل منافسة كبيرة."
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 17 محمد البواردي يتسلم جائزة IUCN للمحافظة على الأنواع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.