Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 2 إرينا: إلى 100 جيغاواط عالمياً من طاقة الرياح
عقد في أبوظبي أمس الاجتماع الثاني عشر لمجلس "الوكالة الدولية للطاقة المتجددة" (إرينا) بحضور شخصيات حكومية من 100 بلد حول العالم. وناقش المشاركون سير عمـل الوكالة ضمن استراتيجيتها للفترة بين 2018 و2022. وعقدت جلسات مخصصة لمناقشة مواضيع مثل: الطاقة المتجددة في المدن، الطاقة المتجددة في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، تطبيق تقنيات الطاقة المتجددة كوسيلة تتيح للبلدان الايفاء بالتزاماتها الوطنية بموجب اتفاق مؤتمر باريس بشأن تغير المناخ، فرص الطاقة المتجددة في آسيا، وتعهيد عمليات الطاقات المتجددة. ويجتمع مجلس الوكالة المكون من 21 عضواً مرتين سنوياً تحضيراً لانعقاد الجمعية العمومية السنوية.
 
وكانت دراسة تحليلية جديدة أصدرتها الوكالة قبل يومين كشفت إمكانية رفع استطاعة طاقة الرياح البحرية من 13 جيغاواط عام 2015 إلى 100 جيغاواط في 2030. وتناولت دراسة "آفاق الابتكار: الرياح البحرية"، التي أصدرتها الوكالة خلال "المؤتمر العالمي لطاقة الرياح" في العاصمة اليابانية طوكيو، الابتكارات التي من شأنها تمكين قطاع طاقة الرياح البحرية وحفز التكاليف، بما في ذلك الجيل المقبل من توربينات الرياح ذات الشفرات الكبيرة والتوربينات العائمة، والتي ستساهم بإيجاد منصات جديدة في أعالي البحار. ومن شأن هذه الابتكارات، وغيرها من مشاريع القطاع الأخرى أن تخفض متوسط تكاليف توليد الطاقة الكهربائية من محطات الرياح البحرية بنسبة 57 في المئة، من 170 دولاراً لكل ميغاواط ساعة عام 2015 إلى 74 دولاراً في 2045.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 19 ثلاث محطات للطاقة الشمسية من الإمارات إلى فيجي
2016 / 1 / 5 مطار في الهند يعمل على الطاقة الشمسية فقط
2022 / 4 / 20 اليونسكو تدعو إلى حماية مواقع التراث العالمي من آثار تغيُّر المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.