Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 20 تراجع حصة العراق من مياه الفرات
حذر المستشار في وزارة الموارد المائية العراقية عون ذياب عبدالله من أن حصة العراق من نهر الفرات انخفضت إلى 15 بليون متر مكعب سنوياً. وقال: «قبل إنشاء السدود التركية كانت كمية المياه تصل إلى 30 بليون متر مكعب، لكن بعد إنشائها وصلت الكمية إلى 19 بليوناً ثم انخفضت إلى 15 بليوناً». وأكد أن مشروع الغاب يلعب دوراً سلبياً في هذا المجال، وهو مشروع ضخم جداً تستهدف تركيا من خلاله استصلاح مساحات كبيرة من الأراضي وفيه نحو مئة سد على نهري دجلة والفرات.
 
ولفت إلى أن المشكلة الأساسية ليست في كمية المياه وإنما في نوعيتها، وأن مؤسسات عراقية كثيرة هي السبب الرئيسي في تلوث المياه، خصوصاً في ما يتعلق بتصريف المياه الثقيلة.
 
وأفاد مستشار وزارة الخارجية العراقية وليد شلتاغ بأن "هذا الموضوع مهم جداً لأنه مرتبط بالكامل بالأمن الوطني العراقي وبالأمن الغذائي والبيئي، ولهذا علينا التفاوض مع تركيا وايران لحل هذا الملف وربما للتوصل إلى اتفاق معهما».
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 3 قمة المناخ في باريس قد تكون "مقبرة" لهدف لجم ارتفاع حرارة الأرض
2015 / 10 / 12 سياحة الغابات تزدهر في الصين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.