Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 3 دعوة سكان عدن إلى الاستفادة من مياه الوضوء
نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة وصندوق النظافة والتحسين في محافظة عدن في اليمن لقاء لتحفيز الاستفادة من إعادة استخدام مياه الوضوء للري، من أجل تخضير ساحات المساجد، وصولاً إلى تعميم هذه التجربة أيضاً على المدارس والمستوصفات والشوارع العامة والفنادق والمباني الكبيرة.
ودعا الشيخ فؤاد البريهي، مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد في عدن، إلى الاهتمام بقضية المياه وأن تكون جزءاً أساسياً في خطاب الواعظ والمرشد وفي المنهج الدراسي وبرامج التلفزيون ووسائل الإعلام المختلفة.
وعرض المهندس قائد راشد أنعم، المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين في محافظة عدن، تجربة التشجير والتخضير بواسطة مياه الوضوء، وكيف بدأ العمل بأول نظام متكامل في مدينة عدن لري الجزر الوسطية للشوارع القريبة من المساجد وكذلك المساحات الخضراء من مياه الوضوء بطول أكثر من عشرة كيلومترات.
بدأت التجربة بسبعة مساجد، وكانت المياه المستفاد منها 11,250 متراً مكعباً بكلفة 24 مليون ريال تقريباً (112,000 دولار) مشيراً إلى أن الأزمة السياسية التي عصفت بالبلاد حالت دون توسيع هذه التجربة.
وخرج المجتمعون بمجموعة من التوصيات، أبرزها تحفيز الاستفادة من مياه الوضوء، ودعم صندوق النظافة والتحسين في عدن على تنفيذ خططه المستقبلية في هذا الاطار والتي تشمل 55 مسجداً، ونشر نظم استخدام مياه الوضوء، وحث وسائل الإعلام على الترويج لها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 3 قمة مكافحة الصيد غير المشروع في النيبال
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.